متحف المستقبل | أجمل مبنى في العالم | أيقونة دبي الجديدة

متحف المستقبل | أجمل مبنى في العالم | أيقونة دبي الجديدة

دبي تفتتح – متحف المستقبل – أيقونة معمارية هي الاجمل على وجه الأرض

متحف المستقبل

متحف المستقبل

دبي والعالم على موعد وحدث مهم اليوم حيث يشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  رعاه الله-، وعدد من كبار الشخصيات الوطنية اليوم الثلاثاء افتتاح “متحف المستقبل” في دبي، والذي يعد أيقونة معمارية الأجمل على وجه الأرض ومحطة جديدة لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية.

وأكد معالي محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس متحف المستقبل:” أن متحف المستقبل سيولّد الأفكار الجديدة لمستقبل الدولة . . ويثري شغف أجيال الحاضر والمستقبل بفضول العلم والمعرفة، حيث يمثل معرضاً دائماً لتجارب متنوعة ومتجددة حول مستقبل البشرية وأهم التقنيات التي تنتظر المجتمعات الإنسانية في العقود المقبلة، كما يمثل المتحف مركزاً فكرياً عالمياً من نوعٍ جديد، ويجسّد الخيال البشري الحيوي الذي لا يتوقف عن الإبداع والابتكار”.

وأضاف معاليه أن المتحف سيشكل حاضنة للمستشرفين العالميين وللنخبة العلمية والمعرفية على مستوى المنطقة والعالم، كما سيكون ميدانا لتبادل الأفكار والرؤى وخلق حراك فكري عالمي يقوم على رؤى إنسانية مبدعة وحلول مستقبلية واعدة تحوّل التحديات إلى فرص وتجمع العقول المبدعة والأفكار المبتكرة وتشارك في تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة للعالم بأسره. وأعلن معاليه أن متحف المستقبل  سيطلق سلسة من الحوارات العالمية مباشرةً بعد افتتاحه.

منارة معرفية وأيقونة معمارية

يعد متحف المستقبل إبداع معماري وفني ملهم , وهو المبنى الاجمل والاكثر انسيابية على وجه الارض , وبعتبر منصة لدراسة المستقبل وتصميم أفكاره , كما أنه معرض دائم لاستعراض مستقبل البشرية .

معماريا” – الهندسة المعمارية للمتحف

يتألف من 7 طوابق دون أعمدة بداخله , يعكس في تصميمه التقنية الرقمية , واجهة المبنى مصنوعة من الزجاج المتظور والفولاذ المقاوم للصدأ , كما أن واجهته مضاءة بـ 14 الف متر من خطوط الاضاءة مزينة بالخط العربي .

“المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيّله وتصميمَه وتنفيذَه، المستقبلُ لا يُنتظَر، المستقبلُ يمكن تصميمهُ وبِناؤه اليوم”.

مقولة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تزدان بها واجهة “متحف المستقبل” في دبي، المقرر افتتاحه الثلاثاء.

يعد متحف المستقبل الأيقونة الأجمل والأحدث التي تضاف لأيقونات العالم الحضارية كمنارة يطل منها على الغد ويشرف من تجاربها ومبادراتها وفعالياتها على المستقبل، وهو إلى ذلك المبنى الأكثر انسيابية والأكثر إبداعاً والأجمل على مستوى العالم من الناحية المعمارية، بعد أن دفع بالتفكير التصميمي وعمليات بنائه حدود الهندسة المعمارية والمدنية لآفاق جديدة غير مسبوقة عبر استخدام تقنيات هندسية جديدة تماماً جعلت منه أعجوبة في المعمار والابتكار تضاف إلى الأفق العمراني المميز لدبي ودولة الإمارات.

في يوليو/ تموز 2021، اختارت ناشيونال جيوجرافيك متحف دبي المستقبل ضمن أجمل 14 متحفا على مستوى العالم، ما يعكس ريادة دولة الإمارات في الابتكار والإبداع وتصميم وصناعة إنجازات هندسية ومعمارية فريدة.

كما حصد متحف المستقبل جائزة تيكلا العالمية للبناء باعتباره نموذجاً عمرانياً فريداً من نوعه وأيقونة معمارية لا مثيل لها حول العالم، حيث لا يوجد أي مبنى في العالم تم تشييده بناءً على تقنيات مشابهة واعتمد على تقنيات خاصة ميزته عن سائر المباني.

 اتجاهات المستقبل كما نتوقعه من دبي 

ويستقبل المتحف بمبناه الأيقوني الأجمل في العالم بارتفاع 77 متراً الزوار من مختلف أنحاء الدولة والعالم للتعرف على اتجاهات المستقبل وأفكار الغد والمساهمة في تصور المستقبل الذي تتطلع إليه البشرية.

 

 

 

Permanent link to this article: http://www.e-basel.com/uncategorized/%d9%85%d8%aa%d8%ad%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84-%d8%a3%d8%ac%d9%85%d9%84-%d9%85%d8%a8%d9%86%d9%89-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-%d8%a3%d9%8a%d9%82/